إن الحديث عن المعلم ذوا شجون . . .
وكأني بأخواني المعلمين يقولون (( هو المعلم ناقص ))
وحقيقة انا لا ألومهم ووو ألومهم
لا ألومهم
لأن في المعلمين أخيار ومخلصون ومجتهدون وحريصون على مصلحة أبنائنا
فهؤلاء
أقف لهم احتراماً وتقديراً وهم كثير والحمدلله
وهم للأسف لا يجدون منا التقدير الذي يستحقون
.
لكن هذه حقيقة موجودة لكل ذي عينين مطلع على الوضع عن قرب . .
نرجع إلى معلمينا الأفاضل :
فالمعلم يحتاج إلى ذلك التقدير والإحترام حتى يتحمس للعطاء ويتشجع للإبداع
أما أن يرى غيره ممن أخذ العملية التعليمية والتربوية (( تفلت واهمال ومصالح وعلاقات ))
يحصل على درجات عالية ويحصل على تقدير مشرفيه لمجرد أنه له علاقات هنا أو هناك
فكيف يرى المعلم المخلص هذا الظلم ثم (( يجتهد ويبدع ويتطور )) ؟؟!!!
فنريد حوافز لذلك المعلم وخطوات تدل على تقديرنا له ومعرفتنا بجهده ومعاناته
فيا حبذا أن يوجد لجان متخصصة لطرح مقترحات لتقدير ذلك المعلم . . .
وألومهم لنظرتهم القاصرة
فليس كل المعلمين على درجة واحدة من الكفاءة حتى نغضب من أجلهم
فالإعتدال مطلب للجميع والوسطية في النظرة والتعامل هي الأساس